شاهد.. كائنات حية على الأرض تعود لمليارات السنين

78 المشاهدات02 مارس 2017
اعلانات

عثرت مجموعة من علماء الأحياء البريطانيين على أقدم الكائنات الحية التي وجدت على كوكب الأرض.

وقال العلماء إنهم تمكنوا من العثور في قاع البحر قرب الشواطئ الكندية على نوع فريد من البكتيريا التي يقدر عمرها بأربعة مليارات سنة، وذلك حسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد العلماء أنه بعد تحليل العينات وبقايا المعادن المأخوذة من الموقع المذكور، تبين لهم أن تلك البكتيريا عاشت على كوكب الأرض قبل 3.7 إلى 4.28 مليارات سنة، موضحين أن تلك العينات من البكتيريا كانت موجودة على شكل سلاسل بكتيرية ضمن كميات من معدن أوكسيد الحديد الثلاثي أو ما يسمى بالهيماتيت.

وأشار العلماء إلى أنهم توصلوا إلى تلك النتائج خلال حملتهم لدراسة الصخور الموجودة على طول الشاطئ الشرقي لخليج هدسون الواقع شمال مقاطعة كيبيك الكندية، مؤكدين أن هذه الآثار أقدم دليل على الحياة على الأرض عرفها الإنسان حتى الآن.

يذكر أن مجموعة من العلماء التابعين لجامعة لندن وخلال بحثهم عن كائنات حية تعيش في بيئات قريبة من بيئة المريخ، كانوا قد تحدثوا سابقاً عن وجود كائنات حية على الأرض عمرها قرابة 4 مليارات عام، وأكدوا على أن تلك الكائنات التي تعيش في قاع المحيطات بالقرب من مناطق الحمم البركانية يمكن أن تكون دليلاً على وجود الحياة على سطح المريخ.

قد يعجبك ايضاً

أول فيديو يظهر فيه إعتقال العقل المدبر للإنقلاب، قائد القوات الجوية آكين أوزتورك .. ويظهر عليه أثر جروح فيديو مروع للحظة إنقاذ طفل بعد سقوطه من شرفة بيته شاهد.. بالفيديو: أسرار أكثر خدع السحرة إثارة في العالم شاهد.. فيديو مثير لأطفال قرية "سحرة الثعابين" يروِّضون كوبرا قاتلة